Site icon مدونة أحمد سعيد

سلعة غالية ثمنها رخيص

من المؤلم جدا ان نطلق الاحكام بناءا على نظرة شخصية قد تكون خاطئة .. 

والمؤلم أكثر أن نتجاوز الحدود في تلك التفاسير حتى ننطلق وبقوة مباشرة إلى الخطوط الحمراء .. 

ليس باب النصيحة أو مفهوم الإصلاح هوا تتبع أعراض المسلمين أو قذفهم في أعراضهم .. 

وليس الخير في ان نتداول تلك الامور فيما بيننا مهما كانت الظروف ،، 

 

مؤلم جدا أن تكون من لحمي ودمي لتكون أول شخص يحاول الطعن في ذاتي .. لتلقي بذلك كلماتك الزائفه وتشعل الفتنة في تلك المساحات الهادئه ،، 

وتنسى أو تتناسى أني انت ، وأنت أنا ،، وأن ” الشر يعم والخير يخص ” .

 

مؤلم جدا ان تكون أقرب المقربين لحياتي ،، لأصعق بتلك الحقيقة المرة فأنت أمامي بوجه وخلفي بوجه أخر .. وتنسى أن ” هذا النفاق بحد ذاته ” ..

 

مؤلم جدا أن تمثل القوة وأنت في الحقيقه ضعيف لا تستطيع حتى مواجهة ذاتك .. وتنسى أن ” صاحب الحق لا يخشى المواجهة ” لتخفي بذلك واقع مرير تعيشه .. 

 

مؤلم جدا أن تهتك عرض إنسان وتقذفه في شرفه والسبب غرض شخصي بحت وتترك للحقد والحسد مجال بالتغلغل في صدرك وتنسى بذلك أنك ” مريض نفسي ترى الناس بعين طبعك ” .. 

 

مؤلم جدا أن تكون ذو تفكير منحط وتنسى أن ” قذف المحصنات من السبع الموبقات “.. 

قال رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم :” اجتنبوا السَّبْعَ المُوبقات ” .  قالوا :” وما هُنَّ يا رسولَ الله ؟؟ ” .  قال :” الشِّرْكُ بالله والسِّحْرُ وقتلُ النفسِ التي حَرَّمَ الله إلَّا بالحَقِّ وأكلُ الرِّبا وأكلُ مال اليتيم والتولِّي يومَ الزَّحْفِ وقَذْفُ المؤمناتِ الْمُحْصَنَاتِ الغافلات ” .. رَوَاهُ البُخَارِيُّ ومسلم ..

 

مؤلم جدا أن نتخلى عن ميزة ميزنا الرحمن بها فنصبح كالحيوانات نصدق كل ما ينقل أو يقال دون التثبت والتأكد ،، وننسى قول الله تعالى في كتابه {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُولَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُون فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيم }.

 

وتذكر سيدي الكريم قبل أن تكون سبب بنقلك لتلك التراهات أن الجزاء من جنس العمل فمن يتكلم في أعراض الناس سيفضحه الله ولو في عقر داره.

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:”يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلِ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ يَتَّبِعْ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعِ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ” رواه أحمد وأهل السنن

أحمد عبد الخالق سعيد

30-4-2013

Exit mobile version